ازويرات ميديا تكشف خفايا أزمة حزب الحراك الشبابي من أجل الوطن (مقابلة)

يشهد حزب الحراك الشبابي من أجل الوطن أصعب أيامه بعد المشاكل الكبيرة التي عصفت به مؤخرا إثر الخلاف القوي بين بعض أطره ورئيسة الحزب والتي كان آخرها رفض منسقية الحزب على مستوى ولاية تيرس زمور القرارات الأخيرة المتخذة من طرف الحزب ومن بينها حملة الانتساب التي أعلن عنها على مستوى التراب الوطني لمدة عشرة ايام.

ومن أجل استيضاح خفايا هذه الأزمة اتصلت ازويرات ميديا بمنسق الحزب على مستوى الولاية محمد الأمين ولد بأحمد وحاورته الحوار التالي:

ازويرات ميديا : السيد المنسق لقد تمردتم على رئيسة حزبكم ورفضتم الانصياع للقرارات التي اتخذها الحزب والتي من ضمنها حملة الانتساب. فبما تبررون ذلك؟

الجواب : منسقية حزب الحراك الشبابي من أجل الوطن على مستوى ولاية تيرس ترفض هذه المجريات جملة وتفصيلا ورفضت كل القرارات التي اتخذت من طرف القيادة الحزبية في انواكشوط من دون أن يتم التنسيق حولها ولم نسمع عن تلك القرارات إلا كباقي المواطنين الآخرين عبر الانترنت. ونعيش أزمة ثقة مع القيادة وندعم الطريق الذي يقوده نواب ومنتخبون من الحزب.

وفي هذا الإطار نرفض حملة الانتساب الجديدة التي توصلنا بقراراتها من طرف عضو المكتب التنفيذي للحزب صباح اليوم الاثنين ونؤكد غياب أي صلة بيننا وبين قيادة الحزب الحالية منذ الانتخابات الرئاسية.

 

ازويرات ميديا : لماذا كانت المنسقية الجهوية للحزب في ولاية تيرس زمور هي الوحيدة على المستوى الوطني التي رفضت هذه القرارات؟

الجواب : هذا السؤال لا أملك عليه إجابة واضحة ربما كان هنالك رفض من المنسقيات الأخرى لم يتم الإعلان عنه.

نحن نعاني من غياب أي تغطية أو دعم من القيادة. فقدنا كل الثقة في القيادة الحالية ونطلب من زملائنا في المنسقيات الأخرى أن يحذوا حذونا في هذا القرار.

 

ازويرات ميديا : رفضتم قرارات الحزب وتؤكدون في نفس الوقت حزبيتكم. كيف توفقون بين الموقفين؟

الجواب : رفضنا قرارات بعض الاشخاص الذين يتولون مناصب قيادية في الحزب فعلا ولكننا لا نرفض وننصاع بشكل تام لقرارات الحزب التي اتخذت بأقلبية ونقبلها. نحن يمثلنا مكتب تنفيذي أغلبية أعضائه ضد هذه القرارات.

 

ازويرات ميديا : هل هذا هو نفس موقف جميع  منسبي وأطر الحزب بالولاية؟

الجواب : هذا الموقف هو موقف الجميع كتلة واحدة وهو موقف الجميع في الولاية

 

ازويرات ميديا :  كيف سيكون موقفكم إذا اتخذ الحزب إجراءات تأديبية في حقكم؟

الجواب : الموقف سيكون الاستمرار في النضال من أجل الحزب والرجوع إلى الطريق الصحيح للحزب ونحن ضد تعليق عضوية الأعضاء والقرارات التي تعتمد على المقولة "من ليس معي فهو ضدي"

 

ازويرات ميديا : شكرا لكم المنسق الجهوي لحزب الحراك الشابي من أجل الوطن محمد الأمين ولد بأحمد على تعاونكم معنا من أجل تسليط الضوء على خفايا الأزمة التي يعيشها الحزب لصالح قرائنا الكرام وشكرا على رحابة الصدر.

أضف تعليق


اعلان

صور

الزويرات حكاية التأسيس وجهود النهوض

دعاء الشيخ الددو للمدير التجاري لسنيم

فيس بوك