سيد والد اعلي ولد بخه في ذمة الله

بقلوب مؤمنة بقدر الله ومشيئته تلقينا خبر وفاة أحد وجهاء المدينة وأعيانها الكبار سيد ولد اعلي ولد بخه بعد صراع مع المرض انتهى بارتفاعه روحه الطاهرة إلى الباري عز وجل.

 وبهذه المناسبة الأليمة يتقدم طاقم ازويرات ميديا إلى كل أفراد أسرة الفقيد سائلا العلي القدير أن يتغمده برحمته الواسعة وأن يتقبله مع النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

وإنا لله وإنا إليه راجعون

 

40 أسرة في ازويرات تستفيد من برنامج كسوة اليتيم

وزعت الجمعية الموريتانية للصحة والبيئة السليمة مجموعة من الألبسة والمواد الغذائية على 40 أسرة في مدينة ازويرات بمناسبة عيد الفطر.
وحضر عملية التوزيع، التي جرت في إطار برنامج كسوة اليتيم، جمعيات هي جمعية المعوقين وجمعية المثقفين الموريتانيين وجمعية معيلات الأسر وجمعية تنمية مدينة ازويرات.
وقد قدمت الجمعية منذ تأسيسها عدة مساعدات للأسر الفقيرة في المدينة في إطار نشاطها الخيري.
وخلال كلمة لها بالمناسبة تمنت مينه بنت شباهي أن تدخل هذه المساعدات الفرحة والسرور على الأسر المستفيدة خلال شهر الفطر مؤكدة أن هذا التوزيع دأبت الجمعية عليه في مثل هذا الشهر من كل سنة حيث تنظم توزيعين الأول في العشر الأواخر والثاني خلال عيد الفطر وكشفت النقابة عن أنها عمدت هذه المرة على دعوة مجموعة من الجمعيات الموريتانية لحضور هذا الحدث راجية أن يعود بالنفع على المستفيدين منه.
صور من عمليات التوزيع

ما السر في عدم توحيد أوقات صلاة العيدين في ازويرات

تشهد مدينة ازويرات خلال العيدين فوضوية كبيرة في أوقات صلاتهما حيث يقيم كل حي الصلاة الخاصة به في وقته المختار ما سبب ارتباكا لبعض السكان.
وقد وصلت الفوضوية في هذا المجال أن تنتهي صلوات كل الأحياء قبل الصلاة التي يؤمها الإمام الراتب وتحضرها الشخصيات الرسمية والدينية وأكثرية سكان المدينة.
فتجد بعض المصلين ينتظر الصلاة من أجل ذبح أضحيته في وقت انتهى آخر من الترتيبات المتعلقة بهذا المجال.
فما السر يا ترى في هذا الاختلاف؟

ازويرات ميديا تنشر حصريا ما دار في اجتماع الوالي بالمنقبين

عقد والي تيرس زمور إسلم ولد سيد صباح اليوم السبت في مقر إقامته بمدينة ازويرات اجتماعا بالمنقبين الموريتانيين استجابة لطلب منهم حضره قادة الأجهزة الأمنية المحلية.
واستعرض المنقبون المفرج عنهم الذين كانوا قد قدموا لتوهم إلى مدينة ازويرات الظروف التي تم فيها اعتقالهم من طرف الجزائريين والمراحل التي مروا بها خلال فترة إيقافهم وتعامل الإخوة الجزائريين الطيب معهم منوهين بمؤازرة السلطات الموريتانية لهم من خلال سفارتها في الجزائر.
وفي الوقت الذي اجمع المنقبون على أن الموقع الجغرافي الذي تم فيه اعتقالهم هو موقع تابع للجمهورية الإسلامية الموريتانية فإنهم لم يتعرضوا لأي تعذيب أو سوء معاملة من طرف الإخوة الجزائرين.
وحرص المنقبون على التنويه بالدور الذي لعبه رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز والحكومة الموريتانية من أجل إطلاق سراحهم ولم شمل أسرهم من جديد بعدما فرقتهم غياهب السجن في تيندوف.
وثمن المنقبون تعاطي والي تيرس زمور الإيجابي مع أسرهم أثناء الوقفات المنظمة أمام مباني الولاية قبل أن يطالبوا تدخل السلطات الموريتانية  لدى نظيراتها في الجزائر لإعادة محجوزاتهم من سيارات ومعدات أخرى.
والي تيرس زمور إسلم ولد سيد في رد على المتدخلين هنأ المنقبين على إطلاق سراحهم مؤكدا أنه لم يكن ليتحقق لولا الأهمية التي أولت السلطات الموريتانية بقيادة رئيس الجمهورية لملفهم مضيفا في هذا المجال أنها لم تألوا أي جهد في سبيل نيل حريتهم.
وقال والي تيرس زمور إن التحقيق حول الموقع الذي تم فيه اعتقالهم غير وارد غير أن ما يجب أن يدركه المنقبون هو أنه إذا كانت هناك ثمة تسهيلات من القائمين على الشأن العام في الوطن فإنها قد لا تكون كذلك إذا تعلق الأمر ببلد آخر.
وتعهد ولد سيد برفع مطالب المنقبين إلى الجهات المختصة من أجل محاولة إيجاد حل مرضي لها.

رؤية هلال شهر شوال في مناطق متفرقة

ثبتت قبل قليل رؤية شهر رمضان في كل من انواكشوط وروصو وبتلميت وانواذيبو وتكند واركيز والتيسير وانواذيبو.
وبهذه المناسبة تتمنى لكم ازويرات ميديا عيدا مباركا وكل عام وانتم بخير

بالفيديو لحظة استقبال المنقبين المفرج عنهم

يمكنكم مشاهدة الفيديو بالضغط على الرابط اسفله

https://www.youtube.com/watch?v=o-oeCQUGKUI

أهالي المنقبين يستقبلونهم في مدخل الزويرات

استقبل أهالي المنقبين المفرج عنهم في مدخل الزويرات حاملين الصور المكبرة لرئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز.

ووقد كانت لحظة التقاء السجناء باهاليهم لحظة مؤثرة حيث بدأت الدموع تنهمر من شقيقات المنقبين وارتفعت الأصوات المثمنة لجهود السلطات الموريتانية التي تمخضت عن إطلاق سراح المنقبين 

 

وهكذا نظم المنقبون وأهاليهم مسيرة بالسيارات في اتجاه الزويرات.

المنقبون المفرج عنهم يغادرون الجزائر ويصل بعضهم بير أم اكرين

قال أحد المحاميين اللذين كانا يرافعان عن المنقبين الموريتانيين في الجزائر إن المنقبين خرجوا من الحدود الجزائرية حوالي الساعة العاشرة من صباح اليوم الجمعة في اتجاه المناطق الموريتانية وعلمت ازويرات ميديا من مصدر خاص أن مجموعة منهم وصلت مساء اليوم على متن سيارة صحراوية إلى بير أم اكرين حيث تحقق فرقة الدرك هناك في هويتهم.

اعلان

صور

الزويرات حكاية التأسيس وجهود النهوض

دعاء الشيخ الددو للمدير التجاري لسنيم

فيس بوك