الإعلان عن اختطاف منقبين جدد على الحدود الموريتانية الجزائرية

كشف ابهاه ولد محمد الامين في اتصال بازويرات ميديا عن اختطاف ابني عّم له من طرف مجهولين في زي عسكري على الحدود الموريتانية الجزائرية يوم الجمعة الماضي وهما الشقيقان محفوظ ولد سيد محمد ولد يحيى وعثمان ولد سيد محمد ولد يحيى. ونقل عن شاهد عيان كان في أعلاب إيكيدي (كيلومترا واحدا داخل الأراضي الموريتانية) إنه رأى سيارة من نوع اتوايوتا جى اكس داخل حدود الجزائر يستغلها الشقيقان فجر الجمعة الماضي ما بين الخامسة والسادسة صباحا ولاحظ سيارتان تتجهان إليها إحداهما تقل أفرادا بزي عسكري والثانية نصب عليها مدفع ثقيل وحاصر العسكريون السيارة ثم نقلوا من كان بها و واقتادوا السيارة وركابها إلى جهة مجهولة. وأضاف ولد محمد الامين أن أسرتهما ازداد قلقها بعدما لم تصدر الجزائر بيانا عن اعتقالهما كما فعلت مع المجموعة التي اعتقلتها في اليوم الذي سبق اختطافهما.
وطالب ابهاه الجميع بمساعدة الأسرة على كشف مصير ابني عمه المفقودين مؤكدا أن اعتقالهما من طرف الجزائر إذا تأكد فسيكون خطوة هامة على طريق إعادة السكينة والإطمئنان لأسرتهما التي تعتبرهما حتى الآن مخطوفين.
 
 

ازويرات : سرقة سيارة رباعية الدفع

سرقت سيارة من نوع هيلكس ليل الثلاثاء في مدينة ازويرات للناقل بابه ولد شماد من أمام وكالته على الشارع الرئيسي الذي يقسم المدينة وشاهدت كاميرا المراقبة التي ركبت غير بعيد من المقر اللص وهو يتحين فرصة مغادرة الحارس لسرقة إحدى السيارات التابعة للوكالة.
 وفور مغادرة الحارس المكان لقضاء إحدى حوائجه انقض اللص على السيارات فتبين له أن إحداها ينام بداخلها مالك الوكالة فدخل السيارة الثانية ثم غادر بها إلى مكان مجهول ولا يزال البعث جاريا عنه.
وقد حدد ولد شماد هوية اللص الذي تقول الرواية إنه كان قد استأجر من عنده السيارة قبل فترة ثم استنسخ لها مفتاحا يرجح أن يكون استخدمه في عملية السرقة.

اجتماع ازويرات: تأكيد على أهمية الحوار كأسلوب لحل المشاكل

ذكر الإداري المدير العام للشركة الوطنية للصناعة والمناجم سنيم محمد سالم  ولد البشير بالظروف الصعبة التي تشهدها أسواق الحديد على المستوى العالمي وأهمية التضحيات التي يجب على عمال الشركة تقديمها من أجل المحافظة عليها.
جاء ذلك خلال حفل عشاء نظمه ليل البارحة في مدينة ازويرات لصالح مناديب عمال الشركة في المدينة المنجمية وأعضاء اللجنة الاستشارية نوه فيه بأهمية الاتفاق الذي توصلت إليه الشركة مؤخرا مع مناديب عمالها وضرورة التوجه لأعطاء عناية كافية لتوفير قطع الغيار المطلوبة ورفع الانتاج لبلوغ الهدف المنشود من أجل ضمان استمرارية الشركة وديمومة الخدمات التي تقدمها لعمالها.
وخلال مداخلات لبعض مناديب العمال وأعضاء اللجنة الاستشارية أعربوا عن أهمية اتخاذ الحوار أسلوبا لحل المشاكل العالقة بين الطرفين مؤكدين أهمية التفاهم من أجل تذليل كل الصعاب التي قد تعترض العمل في مواقع العمل التابعة للشركة.
 

العثور على7 طماطم في مزرعة تحمل اسم الجلالة ومحمد رسول الله

عثر عامل في شركة سنيم زوال اليوم الأربعاء على 7طماطم في مزرعته المنزلية وقد ظهر على 6 منها اسم الجلالة فيما ظهر على السابعة اسم محمد.
وقال خليهنا ولد عبد الحي ولد مختارنه إنه دخل حديقته المنزلية زوال اليوم  من أجل إزالة الأوراق الجافة عن مزرعته فتفاجأ بالطماطم التي حملت هذه الأسماء في مزرعته.
صور مختلفة من هذه الطماطم

إدارة سنيم تقيم حفل عشاء لصالح المناديب واللجنة الاستشارية

يقيم الإداري المدير العام للشركة الوطنية للصناعة والمناجم سنيم محمد سالم ولد البشير مساء اليوم الأربعاء في مدينة ازويرات حفل عشاء لصالح مناديب عمال الشركة في مدينة ازويرات وأعضاء اللجنة الاستشارية.
ويأتي الحفل بعد توصل الشركة لاتفاق مع مناديب العمال قبل أيام أنهى أزمة كادت أن تعصب بالاستقرار في المدينة المنجمية.

1900 أسرة في مدينة ازويرات تستفيد من مساعدات غذائية

استفادت 1900 أسرة في مدينة ازويرات من توزيع كميات من المواد الغذائية هدية من دولة الإمارات العربية المتحدة عن طريق فاعل خير إماراتي.
ووجدت كل أسرة من هذه الأسر سلة غذائية من حجم 105 كيلوغراما تتمثل في 20 كيلوغراما من الأرز و25 كيلوغراما من السكر و20 كلغ من القمح و8 كلغ من التمر و20 كلغ من المعجونات (الشعرية) و10 كلغ من الزيت و2 كلغ من الشاي.

انباء عن اعتزام الجزائر تغريم المعتقلين الموريتانيين وإطلاق سراحهم

قال الناشط الحقوقي سيد عثمان ولد الطالب أخيار في تدوينة له على صفحته في افيسبوك إنه تلقى معلومات من نشطاء حقوقيين بتيندوف بتوجه قضائي بتغريم الموريتانيين الموقوفين ومصادرة ما كان بحوزتهم عقابا لهم على دخول الأراضي الجزائرية دون سند قانوني وخاصة المنطقة العسكرية.
وأضاف ولد الطالب أخيار نقلا عن الحقوقيين الجزائريين أن تنسيقا مع السلطات الموريتانية سيتم من أجل ترحيلهم إلى بلدهم. 

طفل يسرق سيارة ويتسبب في حادث يصيب رفيقا له بجروح

سرق طفل في 14 من العمر سيارة خفيفة وحمل معه صديقا له من نفس العمر ولما وصلا حي M4 العمالي  فقد السيطرة على السيارة متسببا في حادث بعد ارتطام سيارته بجدار منزل في الحي العمالي فأصيب رفيقه اسماعيل ولد عباس بجروح في الرأس والأنف فيما لاذ اعلي الشيخ بالفرار.
ونقل الجريح إلى المجمع الصحي لشركة سنيم حيث يرقد الآن فيما اعتقلت الشرطة قبل قليل صديقه الهارب.
وحسب ما صرح به الطفل الجريح بعد الحادث مباشرة فإن صديقه مر به في حي كوريا وطلب منه أن ينقله إلى حي ادراكاج فلما ركب معه توجها إلى ناحية الحي حيث وقع الحادث فيما لم تعرف رواية الطفل الآخر.

اعلان

صور

الزويرات حكاية التأسيس وجهود النهوض

دعاء الشيخ الددو للمدير التجاري لسنيم

فيس بوك