مقابلات

المرأة المنقبة: صحراوية تحدت الظروف من أجل كسب قوتها اليومي

جمعة, 2017/10/20 - 1:54ص

ولدت المنقبة الصحراوية في منطقة الحوزة داخل الاراضي المتنازع عليها بين المملكة المغربية والجمهورية الصحراوية من أبيها احميده سعيد ولأمها منينه سعيد.

ولد أعمر شين : حج في كنف الرعاية الإلاهية

خميس, 2017/09/21 - 12:38ص
ولد اعمر شين في المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة

تحدثنا في الحلقة الماضية عن الظروف التي اكتنفت حج محمد سالم ولد اعمر شين، الشيخ الجرنالي المتقعاعد، عن كيف كان الرجل لسنوات يتوق إلى أداء مناسك الحج رغم فقره المدقع، وكيف كانت قرعة الحج تفرزه كل سنة دون أن يكون لديه ما يساعده من مال لتحقيق أمنيته، واعتماده على التلبية، بعد نجاحه في كل قرعة، والتضرع إلى الله تبارك وتعالى عل وعسى أن

الزويرات : قصة رجل تعلق بالحج.. فهيأ الله له الأسباب

ثلاثاء, 2017/07/04 - 8:35م
الزويرات : قصة رجل تعلق بالحج.. فهيأ الله له الأسباب

جلس الرجل السبعيني بين أفراد أسرته في حي الزمله بمدينة ازويرات بعد صلاة العشاء في يوم من أيام الصيف الحارقة يحكي تفاصيل قصته المؤثرة مع شعيرة الحج التي تعلق بها قلبه كثيرا رغم فقره المدقع فتضرع لله بكرة وأصيلا و على مدى أربع سنوات دون كلل أو ملل من أجل أن يمنحه فرصة العمر في زيارة أرض تعلق بها كثيرا بحثا عن ميلاد جديد بعد خروجه من الشعيرة الدينية كيو

ازويرات ميديا تنشر حوارها مع مدير صفحة "حراك عمال سنيم"

ثلاثاء, 2017/07/04 - 7:48م

كاد بسيف ولد احميتي الشاب الثلاثيني يكون العامل الأبرز على مستوى الشركة الوطنية للصناعة والمناجم سنيم في الوقت الحالي بفعل نشاطه المتواصل على مواقع التواصل الاجتماعي حول الحياة العمالية اليومية في مواقع الاستخراج المنجمي التابعة لأكبر شركة منجمية في البلاد.

ازويرات ميديا تنشر مقابلة مع أحد أبرز قادة إضراب ازويرات

ثلاثاء, 2017/07/04 - 7:44م

أحمد ولد آبيلي أحد أبرز قادة إضراب عمال سنيم المنظم مطلع السنة الماضية. فصل عن العمل أثناء الإضراب قبل أن يعاد مع عشرات العمال المفصولين إثر وساطة قادها عمدة بلدية ازويرات الشيخ ولد بايه.

رجال من تيرس زمور نجحوا في عملهم (محمد ولد لزقم)

ثلاثاء, 2017/07/04 - 7:28م

 محمد ولد لزقم رجل ستيني ذو أصول شمالية من البلاد  استفاد من حقه في التقاعد في يوم 31 من شهر دجمبر الماضي وهو أشهر شخصية على الإطلاق بالنسبة للمسافرين جوا من وإلى ازويرات.