تدوينات

عامل في سنيم يسخر من مدونين انتقدوا وضعية سنيم وظروف ازويرات

ثلاثاء, 2017/10/17 - 10:11ص

سخر العامل في الشركة الوطنية للصناعة والمناجم المدون محفوظ ولد سيد ابراهيم من تدوينات، بعضها لزملاء له في نفس الشركة، تنتقد الظروف التي تعيشها سنيم، والحالة التي تعيشها المدينة، وذلك على شكل توجيه مجموعة من الأسئلة لهم  ختمها بتحديهم أن يغادروا المدينة وشركة سنيم، للبحث عن شركة أخرى أفضل حال ومدينة بظروف أفضل قبل أن يجيب نفسه "ما ايكدوا" وذلك في إشار

يعقوب ولد سالم فال يكتب معزيا محمد فال ولد اتليميدي

جمعة, 2017/10/13 - 2:16ص

اخي العزيز، تلقيت ببالق الحزن و الاسي خبر وفاة  والدتكم المغفور لها باْذن لله.

تعزياتي الحارة  لكم ولكل أفراد الأسرة الكريمة

انا لله و انا اليه راجعون

مُراوِغون أو مُراوَغون!

جمعة, 2017/10/06 - 8:07م

نجحت السنغال عام 1989 بدعم من فرنسا بقيادة فرانسوا ميتران؛ في تحويل شجار بين موريتانيين من مجموعة السونونكي وسينغاليين من مجموعة البولار إلى حرب أهلية بين البيض والأفارقة. تم ارتكاب فظاعات في كلا البلدين خاصة في السنغال حيث أقدمت الحشود التي كانت في حالة هيجان تامة على رمي الموريتانيين في أفران محلات الشواء.

موريتانيا يمكن أن تفعل أي شيء.. يا مكي..

خميس, 2017/10/05 - 12:29م
الكاتب الصحفي والمدون محمد ناجي أحمدو

.. وعادت الجارة التي كففنا عنها طويلا أيدينا وألسنتنا، لتنخرط في محاولة أخرى يائسة لدق الإسفين بين فئات شعبنا الواحد، لتنفي قذى الفشل عنها بمحاولة الحديث عن مشاكل لا وجود لها إلا في خيال ماكي المريض وسادته الذين يسيرونه من وراء البحار.

تحويل قائد جديد للمنطقة العسكرية الثانية

أربعاء, 2017/09/27 - 12:14ص

بموجب مذكرة صادرة عن أركان الجيوش تم تعيين العقيد حمّادي محمد اعلي مولود خلفا للواء ابراهيم فال ولد الشيبان الذي تم تعينه قائدا للكلية العسكرية.

من قصص المخبرين في بلادنا

أحد, 2017/09/03 - 5:15ص

أبلغني أحد الأصدقاء أن إدارة الأمن والمكتب الثاني والمخابرات بصدد إعادة الاعتبار للجواسيس والمخبرين من قدماء المحاربين في الميدان، وذلك تزامنا مع نشاط خلايا التجسس الإلكتروني والتنصت والقرصنة، لتجمع بين الأصالة والمعاصرة في الجوسسة.
قديما قال أحدهم على طريقة إياك أعني واسمعي يا جارة:
الله إدوم كل حال :: من ذ لحوال اعلينَ

إلى صديقي وأخي العزيز الشيخ ولد بايه

سبت, 2017/08/12 - 5:24م

أخي وصديقي العزيز الشيخ ولد بايه،

في البداية؛ أود أن أقول إنني فخور بانتمائي لموريتانيا؛ وهو ما يحتم علي دائما أن أكون عادلا وصريحا ومتحررا من كل العقد. تماما مثل انتمائي لكندا وتضامني مع أقاربي ومعارفي الصحراويين.

ولد بايه يرد على الاستاذ تقي الله في وصفه لشهداء الجيش

أحد, 2017/08/06 - 3:02ص

صديقي العزيز؛ أشعر بأنني معني بالرد على موقفك تجاه شهدائنا في حرب الصحراء الذين وصفتهم بأنهم "ضحايا". هذه التصريحات سبق أن أدلى بها شخص غير متعلم ومتدني الأخلاق ولم يعر لها أحد أي اهتمام، لكن حين تأتي من طرفكم فإن الأمر يختلف.

الطريق إلى بير أم أكرين : رحلة في بحر الفراغ (الحلقة 2)

خميس, 2017/07/13 - 10:02م

بير أم أكرين ثغر الوطن الباسم وعلى الثغور لا يكون إلا الأبطال؛

وفى بير أم أكرين تاريخ، وفيها بساطة وفيها إنسان جمع تلك المعانى. فجاءت الحياة فيها نسقا  نادرا، وعالما مغايرا. وعلى كل ذرة من تراب بير أم أكرين نفس من عزة أهل الثغور، وبساطة الإنسان الكريم، وعبق من روح الشهيد.

الطريق إلى بير أم أكرين : رحلة فى بحر الفراغ (الحلقة1)

أربعاء, 2017/07/12 - 6:10م

ترك إبراهيم طريق الإسفلت بعد نقطة تفتيش الدرك الأخيرة لمدينة الزويرات أمتد الفراغ أمامنا ملئ البصر لا شئ يقطع سكون الصحراء غير تأوهات وأنات هضبة الغين بفعل عمليات إستخراج خامات الحديد تذرف هضبة الغين دوموعها فترسل أعمدة من الدخان تطاول السماء